أثر تطبيق المعايير الشرعية الدولية في المصارف الإسلامية وحوكمة الرقابة والتدقيق الشرعي فيها

 

عقدت  الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي ورشة علمية  مزدوجة بالتعاون مع الجامعة العراقية – قسم المالية والمصرفية الإسلامية بعنوان " أثر تطبيق المعايير الشرعية الدولية في المصارف الإسلامية وحوكمة الرقابة والتدقيق الشرعي فيها "، يوم السبت الموافق ٢٢ يوليو عام ٢٠٢٠.

 

افتتح الورشة الأستاذ الدكتور/ محمد البلتاجي ، رئيس الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي ، وكانت الورشة على جزئين :

الجزء الأول " أثر تطبيق المعايير الشرعية الدولية في المصارف الإسلامية"  قدمه الدكتور بشار قدوري  استشاري مصارف إسلامية -الجامعة العراقية.

الجزء الثاني "حوكمة الرقابة والتدقيق الشرعي في المؤسسات المالية الإسلامية " ، قدمه الدكتورمصطفى إبراهيم عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية للتمويل الإسلامي.

   في البداية تم توجيه الشكر لجميع الحضور من الباحثين والخبراء والأساتذة المهتمين بالصناعة المصرفية الإسلامية من مختلف دول العالم.

تم عرض محتويات الورشة ومحاورها من قبل السادة المحاضرين والتي لاقت إعجابًا من قبل المتابعين للورشة من الطلاب والمهتمين بالمالية الإسلامية.

وفي الخاتمة تم فتح باب النقاش لجميع الحضور واستقبال أسئلتهم والإجابة عليها في نهاية الورشة العلمية، وتقديم الشكر والتقدير لكل من ساهم في نجاح الورشة العلمية من جهة التنظيم والحضور والمساهمة الفعالة والثرية من قبل المعقبين والمشاركين.

وتابعت الإدارة التنظيمية للجمعية هذا الجهد المبذول وتم تسجيل الورشة العلمية وكذلك المادة العلمية وإتاحتها للجمهور من خلال منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالجمعية.

 

رابط الفيديو التسجيلي

 https://drive.google.com/file/d/1cFlulquKTlgfVZT3RgsOSbDV7p9UDMJ1/view?usp=sharing

Courses